فن و ثقافة
ذكرى .. محمد بن ددوش رفيق الميكروفون
24/11/2023 - 18:10
SNRTnewsفقدت الساحة الإعلامية الوطنية رمزا من رموز العمل الصحافي، ورائدا من رواد العمل الإذاعي والتلفزي منذ فجر الاستقلال. بعد أن رحل الإعلامي الشهير محمد بنددوش عن عمر يناهز 94 عاما، وتعود فقرة "ذكرى" إلى تسليط الضوء على أحد كبار رفاق الميكروفون في الإذاعة والتلفزيون المغربي.
توفي يوم الاثنين 20 نونبر، الإعلامي المغربي محمد بن ددوش، وهو واحد من الذين وضعوا اللبنات الأولى في الحقل السمعي البصري بالمغرب، ومن الشخصيات التي أثرت في الحقل الإعلامي المغربي سواء على مستوى التلفزيون أو الإذاعة.
ازداد الراحل سنة 1929 بمدينة تلمسان بالجزائر، وعمل الراحل محمد بن ددوش، سنوات طويلة في المجال الصحافي، عاصر خلالها أجيالا مختلفة، ووثق الأحداث والتحولات السياسية الكبرى التي عرفها المغرب في كتاب اختار له عنوان "رحلة حياتي مع الميكروفون". درس الفقيد محمد بن ددوش بجامعة القرويين بفاس والتحق بالإذاعة المغربية سنة 1952. تميز الإذاعي بن ددوش بصوته الرخيم والدافئ عبر الأثير، والذي كان يصل إلى ملايين المستمعين عبر المذياع طيلة نصف قرن من الزمن.
قدم الراحل بن ددوش في مساره الإعلامي النشرات الإخبارية في التلفزة المغربية، كما قام بتغطية محطات ومناسبات مهمة في تاريخ المغرب، على غرار عودة الملك الراحل محمد الخامس من المنفى وحدث المسيرة الخضراء. وشغل الراحل أيضا منصب مستشار إعلامي في ديوان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، إضافة إلى مشاركته بكتابات متنوعة في مختلف الصحف المغربية وحصوله على عدة أوسمة وطنية ودولية.
مقالات ذات صلة
فن و ثقافة
فن و ثقافة
فن و ثقافة
فن و ثقافة