فن وثقافة
باسم يوسف: تجمعني مع المغرب علاقة حب
25/06/2026 - 14:09
وداد بنمومن | رفيق بوحموشحلّ الإعلامي والكوميدي المصري باسم يوسف ضيفاً على المغرب لتقديم عرض كوميدي سيكون الأول من نوعه بالمسرح الملكي بالرباط، الذي دُشّن حديثاً، حيث أوضح، في لقاء خاص مع SNRTnews، أن فكرة العرض جاءت بالتنسيق مع وكالة أعماله، كامتداد لجولته الأوروبية، لكنه أشار إلى أنه كان يطمح دائماً لزيارة المغرب واغتنام فرصة التعرف على البلد، مما جعله يوافق على العرض فور طرحه.
وتحدث يوسف عن جولته الاستكشافية التي شملت الرباط والدار البيضاء، معبّراً عن إعجابه بالتنوع الثقافي والمعماري الذي يجمع بين الطابع الأوروبي والإفريقي والأمازيغي والعربي.
كما أبدى مفاجأته من السرعة التي نفدت بها تذاكر عرضه، رغم تقديمه باللغة الإنجليزية، معيداً ذلك إلى تعدد الثقافات واللغات التي يتقنها الشعب المغربي.
كما ألح على زيارة مدينة الداخلة وممارسة رياضته المفضلة هناك. وعبّر الكوميدي المصري عن شعوره بالمسؤولية الكبيرة لكونه أول من يقدم عرضاً كوميدياً على خشبة المسرح الملكي، وهو صرح ثقافي جديد يتميز بمكانة خاصة.
واختتم يوسف حديثه بالمقارنة بين العمل التلفزيوني والوقوف على المسرح (الستاند أب)، مشيراً إلى أن التلفزيون يمنح انتشاراً أوسع يصل إلى ملايين المشاهدين، في حين يوفر المسرح تجربة شخصية تفاعلية تتسم بالثواب والعقاب الفوريين بناءً على تجاوب الجمهور، كما نوّه بالرابطة القوية التي تجمعه بالجمهور المغربي منذ عام 2011، لافتاً إلى أن المغاربة شكّلوا نسبة كبيرة من حضور عروضه الأخيرة في فرنسا وبلجيكا.
مقالات ذات صلة
مجتمع
فن و ثقافة
فن و ثقافة
فن و ثقافة