مجتمع
القناة الثانية تحتفل بـ10 سنوات من عمل لجنة المناصفة
04/06/2024 - 17:14
محمد شافعياحتفلت القناة الثانية، يوم الثلاثاء 04 يونيو 2024، بمرور 10 سنوات على تأسيس لجنة المناصفة والتنوع التي تعنى بتحسين صورة المرأة في الإعلام الوطني، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بصيانة كرامة الإنسان، وذلك بحضور سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية "دوزيم"، وعدد من الوجوه الإعلامية.
وفي هذا الإطار، أكدت عزيزة العيوني، رئيسة تحرير بالقناة الثانية، أن هذا الاحتفال تتويج لمسيرة 10 سنوات من عمل لجنة المناصفة والتنوع، والتي تم خلالها العمل على تغيير نمط التفكير خصوصا المتعلق بمكانة المرأة في الإعلام وتحسين صورتها.
وأكدت العيوني، في تصريح لـSNRTnews، أن هذه اللجنة تخول اقتراح أفكار تساير القيم المغربية وتصون كرامة الإنسان على غرار تقبل الاختلاف في وسائل الإعلام.
من جهته، أوضح زكرياء آيت عبد المجيد، عضو لجنة المناصفة والتنوع بالقناة الثانية، أن هذه اللجنة تعد منصة للترافع على عدد من القضايا والملفات الراهنة وذات الأولية؛ في مقدمتها تحسين صورة عدد من الفئات داخل المجتمع وفي المشهد الإعلامي.
ومن بين الملفات التي يتم الاشتغال عليها داخل هذه اللجنة، يضيف آيت عبد المجيد، في تصريح لـSNRTnews، ملف المرأة والأشخاص في وضعية إعاقة وغيرها من الفئات الاجتماعية التي تحتاج إلى عناية خاصة من وسائل الإعلام وتسليط الضوء على قضاياها.
مقالات ذات صلة
فن و ثقافة
فن و ثقافة
فن و ثقافة
مجتمع